الأربعاء، 13 أبريل، 2011

الله أكبر شعب البحرين سيحاكم آل خليفه

13 أبريل, 2011


التقى ببيروت في مساء اليوم الأربعاء 13 أبريل، سماحة السيد جعفر العلوي القيادي بجمعية العمل الإسلامي البحرينية برئيسة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب المحامية مي الخنسا. ودار البحث حول الدعوى التي قدمها التحالف الدولي لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد حاكم البحرين حمد بن عيسى بن سلمان والمتورطين معه في قتل وقمع الشعب البحريني. وقدمت رئيسة التحالف الدولي كافة الوثائق التي قدمها التحالف في الدعوى المذكورة ووثيقة قبول المحكمة لتلك الدعوى تحت رقم 116 لعام 2011، وطالبت رئيسة التحالف من كافة البحرينين تقديم كافة ما لديهم من وثائق وأفلام وصور تخص القمع والقتل والتعذيب وصور وأسماء المجرمين الذين أطلقوا النار أو قاموا بالتعذيب أو من يثبت أنه متورط بإصدار القرارات الإجرامية.
   وأوضح السيد جعفر العلوي عن التطورات الأخيرة في البحرين، والقتل شبه اليومي، والقمع الشرس الذي يتعرض له شعب البحرين والتطهير المذهبي للشيعة ومؤسساتهم. في حين طالب عدد من الشخصيات الحقوقية الشعب البحريني بتقديم الدعاوي الفردية والجمعية الى المحاكم الغربية وهي أسرع تنفيذاً في إجراءات الدعوى. وقالت رئيسة التحالف الدولي أن المحكمة الجنائية الدولية تتميز بقدرتها على رفع حصانة كافة المجرمين سواء كانوا رؤساء دول أو ملوك ومن دونهم وتتأخذ بحقهم كافة الإجراءات، وقد سبق لمثل هذه المحكمة أن أصدرت أحكاماً بحق رؤساء وشخصيات كبيرة.
    وتأتي موافقة المحكمة الدولية في الوقت الذي طالب الإتحاد الأوربي من حكومة البحرين تقديم المتورطين بإطلاق النار والتعذيب الى المحاكم. ومن المعلوم أن حكام البحرين هم المتورطون والمسئولون عن كافة قرارات الجرائم المتعلقة بالقمع والقتل والتطهير المذهبي المنفذ حالياً في البحرين.
إيميل التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب:
icai.hokok@hotmail.com         icaihokok1@gmail.com

نقلًا عن مدونة سيد جعفر العلوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق